اخبار العراق الان

العراق.. سيول متوقعة وأمطار تضرب المناطق كافة

بغداد / ح . ز

قال المتنبئ الجوي نائل العلي، اليوم السبت، إن أجواء عاصفة وأمطار غزيرة ستشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة.

وذكر العلي في إيضاح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/) أن حالة عدم استقرار تبدأ من المنطقة الغربية وتشمل المناطق كافة خلال يوم غد الأحد والاثنين، حيث ستشهد المنطقة الشمالية (دهوك – اربيل – السليمانية – كركوك – نينوى)، أمطارا متوسطة إلى غزيرة احيانا، على فترات وتشمل كافة المناطق الشمالية وبالاخص الشرقية منها (كركوك – السليمانية) وتستمر الفرص خلال يوم الأثنين.

وعن المنطقة الوسطى، (صلاح الدين – بغداد – ديالى – واسط – شرق الانبار)، فانها ستشهد أمطاراً رعدية غزيرة  على فترات وتشمل كافة مناطق المناطق الوسطى، تكون غزيرة جدا في بعض المناطق وبالاخص ديالى وواسط وصلاح الدين، ذروتها فترة العصر.

وإلى المنطقة الغربية، (الرطبة – القائم – عكاشات – حديثة)، ستشهد أمطارا رعدية متوسطة إلى غزيرة وبالاخص خلال الفجر.

اما الفرات الأوسط، (كربلاء – النجف – الديوانية – المثنى – بابل)، ستشهد أمطارا رعدية غزيرة على فترات، تشتد في بعض المناطق، وبالاخص خلال فترة العصر، وبالاخص في الديوانية وبابل.

وكذلك المنطقة الجنوبية، (ذي قار  – ميسان – البصرة)، ستشهد أمطاراً رعدية غزيرة تشتد في بعض المناطق، وبالاخص في ذي قار وميسان.

وأوضح العلي أن “الإمطار تشمل كافة مدن البلاد، لكنها تختلف في الغزارة من منطقة إلى أخرى، وتبدأ الأمطار الليلة في المناطق الغربية والجنوبية ثم تشمل المناطق الآخرى تدريجيا خلال الفجر والصباح.. وذروتها العصر.

وتستمر فرص الأمطار الرعدية خلال يوم الاثنين في المناطق الشرقية من البلاد وبعض المناطق الآخرى، ترافق الحالة رياح قويه وتصاعد الغبار، وعواصف رعدية، مع غزارة شديده للأمطار في بعض المناطق”.

ولفت العلي إلى أن الإمطار الربيعية متقلبة، تختلف عن الحالات الشتوية، لذلك الأمطار تكون لفترات، والغزارة تكون في مناطق دون أخرى.

وقال إن سيولا متوقعة في المناطق الشرقية الحدودية، وفيضان شوارع العراق لا جديد فيها.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك