العراق الان

الإعلام والاتصالات تعلن إجراء 160 مليون مكالمة هاتفية خلال زيارة…

مصدر الخبر / قناة دجلة

أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور علي المؤيد، اليوم الأربعاء، عن المؤشرات الاحصائية للاتصالات خلال الزيارة الأربعينية.

وذكرت الهيئة في بيان، أنه “خلال الفترة الممتدة من الخامس من شهر صفر وحتى العشرين منه تم إجراء 160 مليون مكالمة عبر شبكات الهاتف النقال، تضمنت أكثر من 3 ملايين مكالمة دولية كما تم إرسال 113 مليون رسالة قصيرة SMS في كربلاء المقدسة”، لافتا إلى أنه “تم تداول 8 آلاف تيرابايت من بيانات الإنترنت عبر شبكات الهاتف النقال”.

وأضاف: “أما في المدن المقدسة الأربعة مجتمعة وهي كل من كربلاء والنجف، وسامراء، والكاظمية، فقد تم إجراء 333 مليون مكالمة كان من بينها 7.5 مليون مكالمة دولية، فضلا عن إرسال قرابة الـ 221 مليون رسالة قصيرة SMS من قبل المستخدمين في المدن المقدسة”.

واشار البيان الى انه “في مجال الانترنت المقدم عبر شبكات الهاتف النقال فقد تم تبادل 14 ألف تيرا بايت”.

واوضح أن “الهيئة شكلت غرفة عمليات مركزية في مدينة كربلاء المقدسة أشرفت على عمل الشركات العاملة في البلاد وحل جميع المشاكل بصورة آنية”، مبينا انه وفي إطار الإجراءات الاستباقية والتطويرية فقد تم تشغيل 9500 برج لإيصال خدمات شركات الهاتف النقال للمدن والمنافذ الحدودية التي يمر عبرها الزائرون”.

وتابع ان “الهيئة أشرفت كذلك على تطوير 3 آلاف خلية خاصة باتصالات الهاتف النقال فضلاً عن نشر 65 برجاً متنقلاً و166 خلية ذكية في مدينة كربلاء المقدسة باستخدام أربع حزم ترددية بينها التردد 2.6 الذي يستخدم لأول مرة وتم برمجته على 396 خلية اتصال في مدن النجف وكربلاء المقدستين، بالإضافة الى ان الهيئة نشرت 235 فريقاً فنياً بالتعاون مع الشركات العاملة في البلاد، و10 عجلات متطورة هي الأحدث في المنطقة، حيث تم إجراء 8979 فحصاً تقنياً وتحييد 30 مصدراً للبث غير المرخص”.

واكد ان “الهيئة سجلت زيادة بنسبة 100٪ لعدد المشتركين الكلي لشبكات الهاتف النقال في مدينة كربلاء المقدسة مقارنة بالعامين الماضيين كما سجلت الهيئة زيادة بنسبة 67٪ لتداول بيانات الإنترنت عبر شركات الهاتف النقال في مدينة كربلاء”، مشيرا الى ان “هناك ارتفاعاً بعدد المكالمات بنسبة 12٪ ضمن نفس الفترة مقارنة بالعامين الماضيين”، مبينا أن “الشكاوى من خدمات الاتصالات والانترنت عبر شركات الهاتف النقال فقد تراجعت بنسبة 91٪ مقارنة بعامي 2022 و2021”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك