العراق الان

الإدارة الأمريكية تؤكد تواصل جهودها لاستئناف ضخ نفط العراق عبر جيهان التركي

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

رحبت الولايات المتحدة بـ “الحوار البنّاء” بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان، مؤكدة أنها تواصل العمل مع جميع الأطراف ذات العلاقة لـ “إعادة فتح خط الأنابيب بين العراق وتركيا على وجه السرعة وفي أقرب وقت”.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، في بيان صحفي : “نرحب بالحوار البناء الذي جرى الأسبوع الماضي بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان بهدف حل المشاكل العالقة بشكل يتوافق مع الدستور العراقي”.

جيك سوليفان رحب بقرار الحكومة العراقية ارسال “المزيد من الأموال” لحكومة إقليم كردستان لـ “مساعدة ضمان دفع رواتب الموظفيين الحكوميين وتعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي”.

وكان مجلس الوزراء العراقي قد قرر في 17 أيلول “اقراض حكومة إقليم كردستان العراق مبلغاً قدره تريليونان ومائة مليار دينار للسنة المالية الحالية يتم دفعها على ثلاث دفعات متساوية بـ(700) مليار دينار لكل دفعة، ابتداءً من شهر أيلول”.

القرار جاء بعد زيارة وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني إلى بغداد، اجتمع خلالها مع المسؤولين الحكوميين والقادة السياسيين لبحث إرسال استحقاقات إقليم كوردستان من الموازنة. 

مستشار الأمن القومي الأميركي أكد في بيانه أن “الولايات المتحدة تواصل العمل مع جميع الأطراف ذات العلاقة لإعادة فتح خط الأنابيب بين العراق وتركيا على وجه السرعة وفي أقرب وقت”.

كما أكد أن الولايات المتحدة “ستواصل انخراطها بشكل مكثف في تعزيز استقرار العراق وأمنه من أجل تعزيز التوصل إلى حل دائم للقضايا العالقة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك