العراق الان

التجارة تتحرك لبناء مخازن جديدة بعد وصول كميات ضخمة جداً من مواد…

مصدر الخبر / قناة دجلة

أعلن وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الثلاثاء، وصول كميات كبيرة من مواد السلة الغذائية، فيما أكد وضع خطة عاجلة لبناء مخازن تستوعب خزين الأمن الغذائي.

وقال ت الوزارة في بيان، إن “وزير التجارة أثير الغريري أعلن وصول كميات ضخمة من مواد السلة الغذائية وذلك تنفيذا لفقرات البرنامج الحكومي لتأمين الأمن الغذائي للبلد وأكد وضع خطة عاجلة لبناء مخازن تستوعب كميات المواد الغذائية الكبيرة وبمواصفات عالية وحديثة في منطقة الكرمة ببغداد”.

وأكدت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي، بحسب البيان، أن” عمليات تجهيز وكلاء المواد الغذائية بمفردات السلة الغذائية للوجبة الثامنة بدأت منذ يوم أمس الاثنين وحسب السياقات المعمول بها في هذا الجانب”.
وأشار البيان إلى” وصول عشر حاويات محملة 5000 طن من مادة العدس من المنشأ الكندي إلى ميناء أم قصر ولحساب السلة الغذائية ولأول مرة وعبر البحر”.

وتابع البيان، “أنه فور وصول الحاويات إلى ميناء أم قصر تم سحب النماذج من قبل فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية العائد للشركة؛ لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل إطلاق تجهيزه للوكلاء”.

ولفت البيان، إلى أن” العراق خارج الدول العشر الأكثر تضررا من تضخم أسعار الغذاء؛ وذلك بفضل الجهود الحكومية في توفير السلات الغذائية للمواطنين المشمولين بسلة الرعاية الاجتماعية أو السلة الأخرى المخصصة لعموم المواطنين”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك