العراق الان

مشروع مجاري سامراء قيد التنفيذ

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

أكدت دائرة مجاري صلاح الدين، اليوم السبت، أن مشروع مجاري سامراء هو ضمن الخطة الاستثمارية، وهو قيد التنفيذ.
وقال مدير الدائرة ناطق عبيد صالح، للوكالة الرسمية، إن “موجة الأمطار التي سقطت خلال اليومين الماضيين مركزة بشكل كبير في قضاء سامراء”، مؤكدا أن “هناك مشروع مجاري سامراء ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة البلديات والإعمار، وهذا المشروع قيد التنفيذ حاليا”.
وأضاف صالح، أن “المناطق المخدومة سابقا لا توجد فيها مشاكل، حيث تم تصريف المياه من قبل كوادر مركز مجاري سامراء بصورة طبيعية، وفي ما يخص المناطق المخدومة، أشار صالح الى وجود تعاون مع دائرة المهندس المقيم والشركة المنفذة”.
وأكد، أن “دائرة المجاري تعمل وبشكل مكثف على تواجد الجهد الخدمي من خلال الآليات الاختصاصية المتوفرة لديها، والتي عددها متواضع جدا قياسا للحاجة الفعلية التي تحتاجها في عموم مراكز الأقضية والنواحي في صلاح الدين، وبالتحديد في سامراء”، منوها، بأن “هناك مشروع مجاري قيد التنفيذ حاليا، بمتابعة من محافظ صلاح الدين”.
وكشف صالح عن، أن “زيارة وزير البلديات والإعمار والإسكان الأسبوع الماضي الى المحافظة، وبالخصوص مدينة سامراء وبلد والدجيل، تضمنت توجيهات مباشرة من قبل الوزير للشركة المنفذة، بضرورة التسريع بوتيرة العمل”، وأيضا وجه، بأن “تكون لهذه الشركة بصمة في سامراء من خلال قيام الشركة بتبليط وتطوير بعض الشوارع الرئيسية فيها”.
وتابع، “إن الكوادر الخدمية للمديرية قامت بعمل جبار من خلال سحب المياه وفتح الانسدادات الموجودة في الشوارع الرئيسية”، مبينا، أن “ما تقدمه مديرية مجاري المحافظة في هذه الفترة هو تواجد الآليات لسحب المياه المتجمعة، ونحن بانتظار إكمال مشروع مجاري سامراء في القريب العاجل، ما سينعكس إيجابا على أهالي القضاء”.

RD

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك