العراق الان

بمساحة 22 دونم.. أمين بغداد يفتتح أكبر متنزه جديد بمنطقة الحرية في العاصمة

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

إفتتح امين بغداد عمار موسى كاظم، أكبر متنزه جديد يتم تنفيذه بمساحة 22 دونما بمنطقة الحرية بجانب الكرخ من بغداد.

وقال امين بغداد في بيان تلقى NRT عربية، نسخة منه، إن “أمانة بغداد مستمرة بتحويل الفضاءات الخالية والمواقع التي كانت مرتع للانقاض والمشوهات إلى أماكن ترفيهية ومساحات خضراء، واليوم تم افتتاح متنزه السلام النموذجي الذي شيد بمساحة 22 دونما بمنطقة الحرية ضمن قاطع بلدية الشعلة”.

وتابع، أن “الموقع كان يكتض بالتجاوزات وحضائر المواشي التي تم ازالتها من قبل الدائرة البلدية وتحويله لمتنزه ترفيهي ومتنفس لاهالي المنطقة اضافة الى انشاء ملاعب خماسية وملعب ترابي “، موضحا، أن “امانة بغداد مستمرة في تنفيذ هكذا مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد الى جانب تطوير العديد من المرافق المهمة ضمن قاطع بلدية الشعلة”.

واشار البيان إلى، إن “المتنزه يقع بالقرب من طريق صلاح الدين للمرور السريع ضمن منطقة الحرية محلة 438 ويحوي على 12 جلسة عائلية و80 مصطبة جلوس و70 حاوية نفايات والعاب اطفال وساعة الكترونية كبيرة وأعمدة الإنارة ونشرات ضوئية الى جانب ملعبين لخماسي كرة القدم وملعب ترابي كبير بمساحة 5 دوانم”.

وأوضح ان “دوائر امانة بغداد وبتوجيه من أمين بغداد تواصل تنفيذ حملة زيادة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار بعموم مناطق العاصمة بهدف مكافحة التصحر ودرء تأثير التغير المناخي وتحسين البيئة”.

AD

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك