العراق اليوم

مصرف أهلي في العراق يحظى بتصنيفات دولية تعزز الاستثمار

مصدر الخبر / وكالة نون

بيَّن المصرف الأهلي العراقي، اليوم الأحد، أن التصنيف الائتماني الإيجابي الذي حصل عليه، من وكالات التصنيف الائتماني الدولية، موديز وكابيتال إنتليجنس، عزز المركز المالي القوي للمصرف وجدارته الائتمانية، ما أسهم في زيادة ثقة العملاء والمساهمين والمستثمرين، وتعزيز قدرته على النمو والازدهار.

وكانت وكالة موديز صنفت الودائع طويلة وقصيرة الأجل للمصرف بالعملة المحلية عند B3، فيما صنفت كابيتال إنتليجنس الودائع قصيرة الأجل للمصرف بالعملة الأجنبية عند B.

وذكر المصرف في بيان، تلقته وكالة نون الخبرية، أن “هذه التصنيفات “حجر الزاوية” في رحلة المصرف الأهلي العراقي نحو مستقبل واعد، خاصة وأنها تؤكد على سلامة استراتيجية المصرف وسمعته المرموقة وموقعه المتقدم ضمن المؤسسات المالية المصرفية على الصعيدين المحلي والإقليمي”.

وأضاف، أن “بفضل هذه التصنيفات، أصبح المصرف مرجعاً موثوقاً للعملاء فيما يتعلق بالخدمات المصرفية، حيث تعزز الثقة المتزايدة للعملاء حجم الودائع ونشاط القروض، مما يساهم في تعزيز موارد المصرف وقدرته على تلبية احتياجات عملائه بشكل أفضل”.

وبحسب البيان، فإن “التصنيف الائتماني للمصرف يعتبر إشارة قوية للمستثمرين والجهات المانحة بشأن قدرته على تحمل المخاطر وتحقيق عائد مستدام، حيث يعكس هذا الدعم الثقة في الإدارة الصحيحة والاستقرار المالي، ويجذب استثمارات جديدة ويعزز رأس المال الخاص به”.

وأشار إلى أن “المصرف الأهلي العراقي يتصدر اليوم قائمة البنوك العاملة في السوق المصرفي العراقي، من حيث إجمالي الموجودات التي قاربت على 2.8 مليار دولار مدعوماً بنمو ودائع العملاء بحوالي 91%، فيما يمتلك المصرف قاعدة عملاء متنامية بلغت اليوم نحو 200 ألف عميل تتم خدمتهم من خلال أكثر من 1000 موظف و27 فرعاً و200 صراف آلي”.
من جانبه، أكد المدير المفوض للمصرف الأهلي العراقي، أيمن أبو دهيم أن “التصنيفات الائتمانية الإيجابية التي حصل عليها المصرف الأهلي العراقي، تعكس الجهود التي بذلها المصرف لتعزيز سلامة وقوة وضعه المالي، بما في ذلك زيادة رأسماله وتحسين إدارته للمخاطر”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك