العراق الان

“لاتهامات لم تُكشف”.. المتحدث باسم (ميتا) مطلوب في روسيا

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- متابعة

ذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، اليوم الأحد (26 تشرين الثاني 2023)، أن روسيا أدرجت أندي ستون، المتحدث باسم منصات ميتا على قائمة المطلوبين بسبب اتهامات لم تكشف عنها.

وقالت “تاس” إن وزارة الداخلية الروسية فتحت تحقيقا جنائيا بحق ستون مع عدم إفصاح الوزارة عن أي تفاصيل بشأن التحقيق أو الاتهامات.

وكانت روسيا قد حظرت منصتي فيسبوك وإنستغرام، أبرز منصات ميتا، بعد وقت قصير من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير شباط من العام الماضي.

وفي مارس آذار 2022، قالت لجنة التحقيق الروسية إنها فتحت تحقيقا جنائيا بشأن “الأفعال غير القانونية لموظفي ميتا”. وأشارت إلى ستون قائلة إنه “رفع حظرا عن دعوات بالعنف ضد الجيش الروسي على منصاتها”، وبالتالي كان يحرض على نشاط متطرف.

وتتواصل الحرب الروسية الأوكرانية، الأحد، في يوم جديد من الاقتتال على جميع الجبهات، فيما يحاول كل فريق تحقيق المكاسب على الأرض.

وفي آخر التطورات، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 20 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية منها العاصمة موسكو. وذكر رئيس بلدية موسكو أنه تم تدمير عدة طائرات مسيرة أثناء اقترابها من العاصمة الروسية.

وقالت الوزارة في بيان إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 9 طائرات بدون طيار فوق أراضي موسكو وتولا وكالوغا وبريانسك. كما أعلنت تدمير 11 طائرة بدون طيار فوق أراضي أربع مناطق في المنطقة الفيدرالية المركزية.

كما أعلنت أيضاً اعتراض صاروخين أوكرانيين فوق بحر آزوف متجهين نحو أراضيها، بعد ساعات من إعلانها إسقاط طائرات مسيّرة فوق ثلاث مناطق روسية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن “الدفاع الجوي الروسي رصد ودمّر صاروخين أوكرانيين في الأجواء فوق المياه في منطقة بحر آزوف”.

أكبر هجوم روسي

وتعرضت العاصمة الأوكرانية، السبت، لما وصفه مسؤولون بأنه أكبر هجوم روسي بطائرات مسيرة خلال الحرب، والذي أدى إلى إصابة خمسة أشخاص. واستيقظ السكان فجراً على دوي الدفاعات الجوية والانفجارات.

وبدأ الهجوم بضرب مناطق مختلفة في كييف في الساعات الأولى من صباح السبت، مع توالي المزيد من الضربات مع شروق الشمس. واستمرت الإنذارات من الغارات الجوية ست ساعات في المجمل.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك