العراق الان

الأمم المتحدة: حجم الألغام في أوكرانيا أخطر بكثير مما كان عليه في أفغانستان والصومال

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أعلن مدير برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الألغام في أوكرانيا، بول هيسلوب، إن حجم الألغام في أوكرانيا أخطر بكثير مما كان عليه في أفغانستان والصومال.

الأمم المتحدة: حجم الألغام في أوكرانيا أخطر بكثير مما كان عليه في أفغانستان والصومالرئيس وزراء هنغاريا يدعو قادة أوروبا للواقعية: روسيا لن تُهزم وعلينا البحث عن خطة بديلة

وقال هيسلوب في تصريح لصحيفة “تايمز” البريطانية: “لقد عملت لمدة 30 عاما في مجال إزالة الألغام في جميع أنحاء العالم، من أفغانستان إلى الصومال، ولكن يبدو لي أن كل ذلك كان مجرد تمرين” مقارنة بالوضع في أوكرانيا.

وكما أشار هيسلوب، فإن عدد الألغام والذخائر غير المنفجرة في أوكرانيا يتجاوز أي شيء واجهته أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال، في مقابلة مع صحيفة “فايننشال تايمز”، إن الجيش الأوكراني يتعين عليه تطهير حقول الألغام الشاسعة بيدين عاريتين.

تجدر الإشارة إلى أن الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة زودت أوكرانيا خاصة منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، بكميات كبيرة من مختلف أنواع الأسلحة.

وحذرت روسيا الدول الغربية والناتو من أن ارسال الأسلحة إلى كييف يهدد بمخاطر خروج الصراع عن السيطرة كما أنه يعيق أمد الصراع ويعرض أوكرانيا إلى مزيد التدمير.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك