العراق اليوم

التجارة: عازمون على إضافة الأجبان وحليب الكبار إلى مفردات الحصة التموينية

متابعة-واع
اعنلت وزارة التجارة عزمها أإضافة الأجبان وحليب الكبار إلى مواد مفردات الحصة التموينية فيما أكدت تمكنها من لجم محاولات بعض ضعاف النفوس لرفع أسعار السلع والمواد الغذائية، عازية السبب إلى أن مواد الحصة التموينية حافظت على استقرار الأسعار.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وذكر المتحدث باسم الوزارة، مثنى الفريجي في تصريح ، لـجريدة “الصباح”، تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن “التجارة باشرت الإسراع بتوزيع السلة الغذائية قبل الأخيرة لهذا العام، للحد من استغلال التجار”، مشيرة إلى أن “هناك سلة غذائية واحدة سيتم توزيعها نهاية عام 2023 وستكون بذات الجودة والمفردات” .
وأضاف الفريجي أن “الوزارة سبق وأعلنت عن مقترح لإضافة مفردات جديدة إلى السلة الغذائية من الطحين الصفر والأجبان وحليب الكبار”، ملمحاً إلى “احتمالية تنفيذ المقترح في العام المقبل بعد دراسته والموافقة عليه” .
وأشار إلى أنه “بفضل الالتزام بتسديد التخصيصات المالية التي تستحقها الوزارة، تمكنَّا من تنظيم السلة الغذائية”، مشيداً بـ”دعم الحكومة والتزامها  بتنظيم مفردات التموينية للمواطنين”..
وشدد الفريجي على أن السلة الغذائية أسهمت في استقرار أسعار مفردات السلة الغذائية وانخفاض أسعار الرز والطحين في الأسواق.
من جانبه، قال الخبير الاقتصادي ومدير ديوان الرقابة المالية السابق، صلاح نور لــ”الصباح”: إن توزيع مفردات السلة الغذائية ساعد في استقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية، لافتاً إلى ضرورة ضمان إنسيابيتها وتوزيعها.
وأضاف نوري أن هناك ضرورة لمراعاة القيمة الغذائية لكمية ونوعية المواد التي توفرها الوزارة، مشيراً إلى أنه مع الاستمرار بتوزيع مفردات السلة الغذائية سيكون هناك تراجع لأسعارها في الأسواق المحلية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك