العراق الان

الصحة تعلن عن التوسع في إنجاز المشاريع المتلكئة

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، بأن ملف المؤسسات الصحية في العراق يشهد تقدما بعد تنفيذ عدد من المشروعات المتلكئة منذ نحو عقد بالإضافة إلى خطط تخفيف الضغط على المستشفيات العامة بافتتاح عدة مراكز متخصصة في الأمراض المزمنة.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، لصحيفة “الصباح الرسمية” إن “خطة الوزارة افتتاح المشاريع المتلكئة وإعادة تأهيل المستشفيات، وتم البدء بمستشفى الكاظمية ثم الكندي وابن البلدي واليرموك، ثم بقية المحافظات”، مضيفا، أنه “تم افتتاح مستشفى السياب في البصرة والحكيم في ميسان وأمراض الدم وزراعة العظم في مدينة الطب وعشرات مراكز الرعاية الصحية والتخصصية مع افتتاح مراكز أخرى في الأيام المقبلة”.
وأشار البدر الى، أن “الوزارة تتابع أكثر من 60 مشروعا قيد الإنشاء في بغداد والمحافظات بين مستشفيات عملاقة (استرالي وتركي وألماني) تتراوح سعتها بين (100  200  300) سرير”، لافتا، إلى “الحاجة إلى تطوير وتأهيل وتوسيع المؤسسات بالنظر للزيادة السكنية”.
وأضوح مدير إعلام دائرة العيادات الشعبية سعد الإبراهيمي لصحيفة “الصباح الرسمية”، أن “المنهاج الحكومي تضمن الاهتمام بالعيادات الطبية الشعبية”.
وأضاف الإبراهيمي، أن “الدائرة افتتحت 30 عيادة شعبية على مستوى بغداد والمحافظات، إضافة إلى عيادات تخصصية في المستشفيات الحكومية يعمل فيها أطباء باختصاصات مختلفة”، مبينا، أن “هذه المراكز تقدم خدماتها من الساعة (4  8) مساء وبأجرة (5  7) آلاف دينار مع صرف أدوية الأمراض المزمنة مجانا”.
وذكر، أنه “تم افتتاح عيادة شعبية مسائية في الفضيلية تقدم خدماتها للمواطنين من الساعة (3  7) مساء، تضم مختبرا ومضمدا وصيدلية للأمراض العامة والمزمنة، إضافة إلى 5 عيادات تخصصية بأجور رمزية”، موضحا، أن “الدائرة بصدد التوسع بفتح عيادات أكثر ومنها نموذجية، بعد اكتمال المخططات الهندسية”.

RD

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك