العراق اليوم

بالصور:إهمال حكومي لأكبر متنزه وسط مدينة كربلاء المقدسة

مصدر الخبر / وكالة نون

اشتكى عدد من المواطنين في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، من الإهمال الذي يعانيه متنزه الحسين الكبير وسط المدينة.

وذكر المواطن صالح علي، في حديث لوكالة نون الخبرية، أن “المرافق الصحية العامة للمتنزه الحكومي الوحيد بالمحافظة غير صالحة للاستخدام بسبب تراكم الاوساخ وانتشار الروائح الكريهة فيها، وأغلب الأحيان خلال زيارتنا نجد أن صابون غسل الايادي غير موجود مع انعدام وجود إنارة”.

وتابع حديثه، أن “أرضية المتنزه سواء كانت الخضراء أو المقرنصة فكلاهما مهملة وبدأت تندثر، وهناك الكثير من الألعاب بدأت تتهالك، وجزء كبير من (المراجيح) فيها منصوبة فوق جدار اسمنتي قصير، تعرض بسببه الكثير من الأطفال للإصابة”.

 من جانبه، ناشد أحد سكنة المنطقة القريبة من المتنزه، عبر وكالة نون الخبرية، الجهات المعنية بإدامة وإعادة ترميم هذا المتنفس الحكومي للعوائل، مؤكداً، أن “المتنزه في الليل مظلم وحجم الإنارة مقارنة بمساحته وكمية الأشجار قليلة جداً”

 ودعت بعض العوائل الكربلائية الى نصب كاميرات مراقبة تغطي المساحة الكبيرة وزيادة عدد الاجهزة الامنية في المتنزه لحماية العوائل الداخلة الى هذا المتزه من بعض ضعاف النفوس”.

و متنزه الحسين الترفيهي بوشر العمل بإنشائه عام 2007 من قبل مديرية بلدية كربلاء وبالتنسيق مع وزارة البلديات والأشغال العامة ودائرة تنمية الأقاليم والاستعانة بخبراء متنزه الزوراء في بغداد، ويقع المتنزه في منطقة الإسكان يبعد ( 3 كم عن مركز المدينة جنوبا ) وعلى مساحة 39 دونم .

ابراهيم الحبيب – كربلاء

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك