العراق الان

"وعد بتعيين موظف مديراً بإحدى دوائر الأنبار" .. القبض…

مصدر الخبر / قناة دجلة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، ضبط أحد المُتَّهمين مُتلبّساً بجريمة انتحال صفة مدير المتابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان، أن “مُديريَّة تحقيق بغداد، شكلت فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ أدلى بها أحد المُخبرين تتضمَّن إقدام أحد المُتَّهمين على طلب مبلغ 13 ألف دولارٍ منه؛ لقاء تثبيته مُديراً في إحدى دوائر مُحافظة الأنبار”.

واضافت، أن “الفريق، وفور تلقِّيه المعلومات،واستحصال الأمر القضائيّ، نصب كميناً محكماً للمشكو منه، وانتقل بصحبة المُخبر إلى المكان المُتَّفق عليه؛ حيث تمكَّن الفريق من الإيقاع بالمُتَّهم في أحد أحياء العاصمة بغداد مُتلبّساً بتسلُّم 13 ألف دولار من المخبر؛ لقاء وعدٍ كاذبٍ بتثبيته مُديراً في إحدى دوائر محافظة الأنبار”.

واشارت الى أن “العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط أحد المرافقين للمُتَّهم، و4 هواتف نقالة، منبّهةً إلى أن المشكو منه اعترف – بعد تدوين أقواله – بانتحاله صفة العمل مديراً للمتابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء؛ لتمرير عمليَّات المساومة والابتزاز وغيرها من الأعمال غير المشروعة التي يقترفها”.

وتابعت، أن “الفريق قام بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة،التي تمَّ تنفيذها وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)؛ وعرضه بصحبة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرر ، بعد تصديق أقوالهما، توقيفهما على ذمة التحقيق”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك