العراق اليوم

بعد إرسال وجبة خامسة.. اللواء رسول: العراق سيرسل المزيد من المساعدات لأهالي غزة

بغداد- واع
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، أن هناك تنسيقاً عالياً بين العراق ومصر لضمان استمرار إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة المحاصر، بعد أن تم اليوم إرسال وجبة خامسة من المساعدات.
وقال اللواء رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “العراق أرسل اليوم خامس وجبة من المساعدات تضمنت مواداً طبية عبر اللجنة الخاصة بتسلم وتسليم المساعدات والتبرعات من المواطنين والتي وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتشكيلها”
وأضاف، أن  “اللجنة برئاسة مستشار رئيس الوزراء لحقوق الإنسان زيدان خلف وعضوية وكيل وزير التجارة ووزارتي الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات وهيئة الحشد الشعبي والهلال الاحمر”.
وأكد أنه “تم تهيئة وجبات أخرى من المساعدات وهي مرزومة ومجهزة لنقلها الى مطار العريش بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة”، لافتا الى إن “هنالك تنسيقاً عالياً بين السلطات العراقية والمصرية بخصوص موضوع المساعدات وموافقات الطائرات التي تحملها لضمان استمرار تدفق المساعدات”.
وذكر أن “تسليم التبرعات يتم بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري، وهناك تنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني في موضوع احتياجات الشعب الفلسطيني المحاصر”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك