العراق اليوم

الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً بحضور رئيس الوزراء ويتسلم مرشحي منصب رئيس البرلمان

بغداد – واع
عقد الاطار التنسيقي، اجتماعه الدوري بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما تسلم مرشحي منصب رئيس مجلس النواب الجديد.
وذكر بيان للإطار التنسيقي تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “الإطار التنسيقي عقد اليوم الاثنين اجتماعه الدوري رقم ١٧٦ بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، وتم خلال الاجتماع مناقشة ملف الانتخابات المحلية والاستعدادات الجارية لها ، فضلا عن  الاسماء المرشحة لمنصب رئيس مجلس النواب الجديد ، كذلك تم استعراض تطورات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة”.
وشدد الاطار التنسيقي، بحسب البيان، على “أهمية الحفاظ على الاستحقاقات المقبلة لاسيما الاستحقاق الانتخابي، و أجمع الحاضرون على ضرورة حسم موضوع انتخاب رئيس مجلس النواب باختيار شخصية تتناسب مع طبيعة المهمة والتحديات التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة “، لافتا الى أن “الاطار التنسيقي تسلم بشكل رسمي من قبل قوى المكون السني اسماء مرشحي منصب رئيس مجلس النواب وسيقوم الاطار بدراستها واتخاذ موقف بشأنها، كما أكد المجتمعون على إدامة الاستعدادات اللازمة لإقامة الانتخابات في موعدها المحدد”.
ودعا الاطار التنسيقي إلى أن “يكون التنافس على أساس البرامج الخدمية وتقديم رؤى واقعية لخدمة المحافظات”. 
وبخصوص الشأن الفلسطيني، حث الاطار التنسيقي على” إدامة الهدنة الحالية وصولا لوقف إطلاق نار شامل وإعادة إعمار غزة وإغاثة النازحين”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك