العراق الان

وزارة الإعمار: قريبا سيتم فتح أول مشروعين ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، عن مشاريعها المنجزة في قطاعي الماء والمجاري، فيما اشارت الى قرب افتتاح أول مشروعين ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية.
وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، للوكالة الرسمية، إن “مشاريع الوزارة مستمرة، سواء كانت مشاريع الخطة الاستثمارية أو مشاريع البرنامج الحكومي في جميع قطاعات الطرق والماء والمجاري والبلديات والسكن”.
وأضاف الصفار، أن “الوزارة افتتحت عددا من محطات المجاري، منها محطة الصويرة، فضلا عن وجود مشاريع أخرى في قطاع المجاري مستمر العمل فيها في محافظات بغداد ونينوى والبصرة والأنبار”. 
وأوضح، أن “مشاريع الماء مستمرة، حيث تم افتتاح محطة ماء الدجيل ومحطة ماء الكوت، إضافة إلى أن هنالك مشروع ماء البغدادي في الانبار الذي شارف على الانتهاء، فضلا عن مشروع ماء تازة في كركوك، الذي وصلت نسب الإنجار فيه إلى أكثر من 61%، وكذلك مشروع ماء النهروان الذي وصلت نسب الانجاز فيه إلى حوالي 89% وغيرها من المشاريع في باقي المحافظات الأخرى”.
وعن مشاريع الحزمة الأولى، لفك الاختناقات المرورية في بغداد، أشار إلى، أن “مشروع تأهيل مدخل بغداد الكوت بسماية سينتهي قريبا اضافة الى مدخل بغداد ديالى من جهة الشعب التي وصلت إلى نسب انجاز متقدمة”، مؤكدا أن “هذه المشاريع ممكن أن تشهد افتتاحها في الفترة القادمة”.

RD

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك