العراق الان

جدل واسع.. إجماع عالمي على «سرقة» باريس سان جيرمان تعادله أمام نيوكاسل

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أثارت ركلة الجزاء التي تحصل عليها باريس سان جيرمان الفرنسي خلال مواجهة نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، مساء الثلاثاء، حالة من الجدل.

وحقق باريس سان جيرمان تعادلا قاتلا أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

سان جيرمان كان متأخرا في النتيجة حتى جاءت الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، لتشهد نجاح الفرنسي كيليان مبابي في تسجيل التعادل عبر ركلة جزاء.

وفتحت هذه الركلة مجالا للشك في قرار الحكم وتقنية الفيديو، حيث تم احتسابها نظرا لوجود لمسة يد على مدافع نيوكاسل داخل منطقة الجزاء.

ركلة وهمية

فتح إيدي هاو، مدرب نيوكاسل يونايتد، النار على التحكيم عقب التعثر أمام سان جيرمان، حيث قال في تصريحات تلفزيونية: “أعتقد أنها ركلة جزاء وهمية وليست صحيحة”.

وأضاف: “أحاول تقبل النتيجة، لكنني أشعر بالاستياء من احتساب ركلة جزاء بهذه الطريقة الغريبة، لأن الكرة اصطدمت في صدر اللاعب ثم يده”.

وتابع: “إنها ليست ركلة جزاء عندما تضرب صدره أولاً ثم تضرب يده وهو منخفض، لا يُسمح لي بتلخيص الأمر، لا أستطيع أن أقول أفكاري بشكل واضح”.

واختتم قائلا: “لن نفقد الأمل في التأهل، سنبذل قصارى جهودنا من أجل العبور للدور ثمن النهائي”.

حرص الإسباني لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان على تجاهل تصريحات إيدي هاو، حيث قال بعد المباراة: “لا تعليق على هذا الأمر”.

وأكمل: “لم أشاهد اللعبة، ولم أراجع تقنية الفيديو، ودوري ليس مراقبة المدرب المنافس بل التركيز على تحسين مستوى فريقي وتحقيق أهدافه”.

هجوم إنجليزي

هاجمت وسائل الإعلام الإنجليزية حكم مباراة نيوكاسل وسان جيرمان، حيث أكدت صحيفة “غارديان” البريطانية، أن ركلة الجزاء ليست صحيحة.

وقالت شبكة “سكاي سبورتس” في نسختها الإنجليزية إن قرار الحكم وتقنية الفيديو باحتساب ركلة الجزاء، يعد مثيرا للاشمئزاز.

وأكد موقع “ذا أتلتيك” البريطاني أن ما قام به حكم المباراة يعتبر بمثابة “الهراء” ولا يوجد تفسير آخر.

سخرية ألمانية

سخر ماتس هوميلز مدافع بوروسيا دورتموند الألماني من ركلة الجزاء التي حصل عليها “العملاق الباريسي” في المباراة.

وقال هوميلز في تصريحات تلفزيونية بعد فوز دورتموند على ميلان الإيطالي 3-1: “هل ركلة جزاء مبابي مبررة هذه المرة؟”.

وأشار هوملز بهذا التصريح إلى الركلة المحتسبة لباريس سان جيرمان ضد دورتموند في سبتمبر/أيلول الماضي، في موقف مشابه لمباراة ميلان.

رأي الخبراء في ركلة باريس سان جيرمان

يرى الحكم الدولي الإنجليزي السابق مارك كلاتنبيرغ أن نظيره البولندي سيمون مارسينياك ارتكب خطأ في احتساب ركلة جزاء لفريق باريس سان جيرمان.

وقال كلاتنبيرغ في تصريحات أبرزها “راديو مونت كارلو” الفرنسي: “نيوكاسل لديه الحق في الشعور بالسرقة”.

وأضاف: “لم يكن من المفترض أن يحصل كيليان مبابي على فرصة إدراك التعادل من ركلة جزاء”.

وأتم: “لا يجب احتساب لمسة يد، لأن الكرة عادت من جسد اللاعب، وهو ما يعني أنه لا يقصد لمسها، لذا كان لا يستوجب احتساب ركلة جزاء”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك