العراق اليوم

العراق وبريطانيا يبحثان التعاون في مجال تطوير قطاع الموارد المائية

بغداد – واع
بحث وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، مع القنصل البريطاني روزي كيف، التعاون المشترك في مجال تطوير قطاع الموارد المائية.
وذكر بيان لوزارة الموارد المائية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان “وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله استقبل بمكتبه القنصل البريطاني روزي كيف والوفد المرافق لها لبحث التعاون المشترك بين البلدين في مجال تطوير قطاع الموارد المائية في البلاد”.
وأضاف، أنه “وفي مستهل اللقاء قدم الوزير ذياب شرحا موجزا عن الوضع المائي والتحديات التي تواجهه في ظل نقص الواردات المائية والتغيير المناخي ومتطلبات الوزارة كجهة مسؤولة عن إدارة الموارد المائية في العراق ، فضلا عن الإجراءات المتخذة للتكييف مع الظروف الحالية “.
وتابع: “بالاضافة الى سعي الوزارة الجاد لتغيير النظام الاروائي التقليدي الى أخر حديث بالاعتماد على الأنابيب لنقل المياه والتوجة استخدام الطرق غير التقليدية للحصول على واردات إضافية للمياه ومن ضمنها معالجة مياه البزل لاعادة استخدامها وعن طريق الاعتماد على الشركات العالمية الرصينة ومن ضمنها الشركات البريطانية وكذلك تم التطرق الى استخدام تقنية القماش الخرساني concret canvas وغيرها من المشاريع” . 
ومن جانبه، أكد القنصل البريطاني، استعداد بلادها للتعاون مع الوزارة من خلال رفدها بالخبرات والأستفادة من التقنيات الحديثة في مجال تطوير قطاع الموارد المائية واستعداد الشركات البريطانية للعمل في مجال قطاع المياه.
هذا وحضر اللقاء مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة  .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك