العراق الان

بلدية التاجي: الغرامات على البناء السكني والتجاري تحدد وفق أسعار العقارات بأطراف بغداد

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

أكد مدير بلدية التاجي نزار الربيعي، اليوم الخميس، أنه يتم تحديد الغرامات المالية على مخالفات البناء السكني والتجاري بما يتلائم وفق أسعار العقارات في أطراف بغداد.

وأضاف الربيعي في بيان تلقى NRT عربية، نسخة منه، إن “مجلس الوزراء أصدر بتاريخ 9/10/ 2023، والذي يعتبر تحديث لما ورد لقرار 296 لسنة 1990 والخاص بفرض الغرامات على مخالفات البناء والمتضمن البناء السكني والتجاري والقيام في اعمال تسبب تلف الشوارع العامة”.

وقال، إن بلدية التاجي تفرض الغرامات على المخالفات البناء السكني والتجاري بما يتلائم مع الأسعار السائدة والعقارات في مناطق أطراف بغداد”.

وأوضح أن “الغرامات المالية على العقارات في أطراف بغداد تختلف أسعارها على الغرامات المالية في مداخل مركز مدينة بغداد وهناك بعض المواطنين طالبوا بتحديد أسعار الغرامات”.

وتحدث الربيعي في جانب أخر عن تحضيرات تصريف مياه الأمطار وعدم حصول الفيضانات

وبين أن “نود ان نشير بعمل مديريتنا الخاص بشؤون البلدية انه تم تهيئة الشقوق لتصريف مياه سبع البور كون مدينة سبع البور لم يتم تنفيذ لها شبكات مجاري لمياه الامطار والمياه الثقيلة في المنطقة”.

وأشار إلى، أنه تم إنشاء وافتتاح مركز مجاري لمدينة سبع البور تتولى مسؤولية تصريف مياه المجاري والامطار وتوفير الشافطات والاليات والمضخات محطات الرفع البسيطة لغرض تصريف مياه الامطار إلى البزول المحيطة في المدينة، مبينا أن مركز مجاري سبع البور لا يرتبط اداريا وفنيا بمديرية بلديتنا لا من الناحية الادارية ولا من الناحية الفنية انما هناك تعاون على مدار الساعة ما بين المؤسستين تصب في خدمة المدينة.

AD

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك