العراق الان

نائب عن ديالى يُعلق على أحداث “العمرانية” ويكشف عن تعهد للسوداني

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- ديالى

علق النائب عن محافظ ديالى مضر كروي، اليوم السبت (2 كانون الأول 2023)، على احداث “العمرانية”، فيما أشار الى أن المحافظة تشهد قبل كل انتخابات خروقات امنية لـ”عرقلة التصويت”. 

 وأكد الكروي لـ “بغداد اليوم”، أن “مجزرة العمرانية في ديالى جاءت بعد استقرار أمني نسبي دام 9 أشهر”، مبينا أن “سقوط 11 شهيدا و9 جرحى بينهم حالات حرجة في هجوم مزدوج قرب قرية العمرانية شمال شرق ديالى يعدّ مجزرة بحق ابرياء عزل وهي جريمة ارهابية مدانة”.

واضاف، أن” ما حصل خرق ونتواصل مع القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وفريقه الامني ووزارتي الداخلية والدفاع وبقية التشكيلات من اجل اجراء تحقيق موضوعي يفضي الى كشف الجناة وتقديمهم للعدالة”. 

واشار الى أن” الاعتداء لايزال غامضا لكن تعهد السوداني بكشف الجناة يعطي طمأنينة لذوي الضحايا في انصاف الدماء التي سفكت”، مبينا أن “الاعتداء يراد منه ارباك المشهد الأمني بالمحافظة”. 

وتابع، أن” ديالى تعرضت في دورات انتخابية سابقة الى هجمات ارهابية لعرقلة تصويت الأهالي”، مضيفا ان “ما حدث في العمرانية وحاوي العظيم يعني أنه هناك من يتربض بالأبرياء في فرصة توفرت، ما يستدعي اعادة النظر في آليات مسك الملف الامني وتفعيل الجهد الاستخباري لإحباط أي محاولة ترمي لزعزعة أمن المحافظة”.

وكان مصدر أمني، قد أفاد الخميس (30 تشرين الثاني 2023)، باستشهاد إثنين وإصابة 9 آخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة وإطلاق نار في محافظة ديالى. 

وذكر المصدر لـ “بغداد اليوم”، أن “عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة سيارة مدنية عقبها إطلاق نار على راكبيها في قرية العمرانية قرب ناحية الوجيهية 23 كم شمال شرق مدينة بعقوبة”. 

وأشار المصدر الى “استنفار أمني واسع في الناحية ووصول تعزيزات أمنية مع قيادات أمنية رفيعة الى موقع الهجوم للتحقيق والسيطرة على الموقف”. 

وبحسب بيان للعمليات المشتركة ورد لـ “بغداد اليوم”، فأنه “تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وصل نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن قيس المحمداوي فجر اليوم، محافظة ديالى يرافقه قائد القوات البرية وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة للوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع مساء الخميس في المحافظة وراح ضحيته عدد من الأبرياء”. 

وأكد نائب قائد العمليات المشتركة، بحسب البيان، ” تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات هذه الفعلة النكراء وتقديم مرتكبي هذا الحادث الغادر الى العدالة”، مشيراً الى أن “دماء العراقيين لا يمكن التهاون معها وان قواتنا الأمنية ستلاحق هؤلاء الذين أقدموا على هذا الفعل الجبان”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك