العراق الان

الملا: التنافس انحصر بين اسمين لشغل رئاسة مجلس النواب

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشف السياسي السني حيدر الملا،  عن أسمين يجرى تداولهما لمنصب رئيس البرلمان الجديد، مؤكداً أنهما يحظيان بدعم القوى السياسية.

وقال الملا في حديث صحفي، إن “هناك مرشحين يتنافسان على منصب رئيس البرلمان، وهما مرشح العزم محمود المشهداني، ومرشح تحالف القيادة سالم العيساوي ويعدان الأوفر حظاً في نيل المنصب”.

وأضاف إن “ائتلاف دولة القانون وكتلة صادقون النيابية يؤيدان ترشيح المشهداني لرئاسة البرلمان”، لافتاً إلى أن “موعد الاقتراع النيابي هو من سيحسم شخصية رئيس مجلس النواب”.

وفي وقت سابق، ذكر عضو في الإطار التنسيقي، أن “توجهات قوى الإطار  التنسيقي مختلفة حول الأسماء المرشحة لرئاسة البرلمان، بعضها يذهب باتجاه ان يكون الانتخاب مفتوح للساحة الوطنية، وشغل  المنصب من اي مرشح من القوى السنية، في حين ترى القوى الاخرى الذهاب الى التعامل بلغة الارقام على اعتبار ان حزب تقدم يمتلك أكثر المقاعد السنية وهو له الاولوية بترشيح شخصية رئيس مجلس النواب الجديد”، مشيراً  الى أن “نواب كتلة صادقون النيابية وائتلاف دولة القانون سيصوتون لصالح مرشح تحالف العزم الذي يترأسه مثنى السامرائي”، لافتاً الى أن “السامرائي رشح محمود المشهداني لتولي منصب الرئيس”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك