العراق اليوم

رئيس الوزراء يعلن بالأرقام أعداد العمال المضمونين والحد الأدنى من رواتبهم

بغداد – واع

أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، عن فرز نحو 190 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية، فيما كشف عن أعداد العمال المضمونين والحد الأدنى من رواتبهم.

وقال رئيس الوزراء في كلمة له خلال زيارته لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وتابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه “تم فرز بحدود 190 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية”، مبينا ان “هناك نحو 153 ألف أسرة جديدة ستستلم منحتها خلال هذه الوجبة”.

وأضاف ان “إجراءات البحث سوف تستمر لفرز غير المستحقين واسترداد الأموال منهم مع وجود الاعتراض قانونياً”، مشيرا الى انه “تم فرز الأعداد المستحقة للطلبة والتلاميذ وسوف تصرف لمدة 3 أشهر”.

واكد ان “وزارة العمل تمثل ركيزة أساسية في إصلاح الوضع الاقتصادي بالبلاد”، لافتا الى “اننا نواجه مشكلة بتوفير فرص العمل والدولة لا تستطيع أن توظف جميع الخريجين”.

وشدد على “ضرورة دعم القطاع الخاص كي يساعد الحكومة في توفير فرص العمل”، موضحا ان “عدد العمال المضمونين بلغ 19 ألفاً وهذا رقم قليل قياساً بالعاملين”.

ولفت الى ان “راتب العمال المضمونين سيكون 500 ألف دينار للحد الأدنى لهم”، موضحا ان “هناك إجراءات إلكترونية ستتخذ لدفع اشتراكات العمال المضمونين”.

وبين رئيس الوزراء ان “زيارتنا لوزارة العمل داعمة وحاثة لبذل مزيد من الجهد للفئات المشمولة برعاية هذه الوزارة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك