العراق الان

رئيس الأركان الإيراني: قواتنا مستعدة للدفاع عن سلامة الأراضي العراقية

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – ترجمة

أعلن رئيس أركان القوات الإيرانية الجنرال محمد باقري، اليوم الأحد (3 كانون الأول 2023)، عن استعداد قوات بلاده لـ “الدفاع” عن سلامة الأراضي العراقية ضد أي تهديدات طالها من أي جهة معتدية أجنبية او داخلية. 

وقال باقري بحسب ما أوردت برس تي في الإيرانية وترجمت “بغداد اليوم”، ان “باقري وخلال اجتماع مع نظيره العراقي الفريق الأول الركن عبد الأمير يار الله، اكد على ان قوات بلاده مستعدة للدفاع عن سلامة الأراضي العراقية ضد أي تهديدات خارجية او داخلية، في إشارة الى الخلافات الجديدة بين بغداد وواشنطن حول تنفيذ الأخيرة عمليات عسكرية داخل البلاد، بالإضافة الى وجود فصائل انفصالية كردية نشطة شمالي البلاد”.

باقري اكد أيضا على رغبة بلاده باجراء “تدريبات ومناورات عسكرية مشتركة” مع القوات العراقية في الفترة القريبة، مشددا على ان تطوير القدرات العسكرية المشتركة للبلدين يعزز من قدرتهما على مكافحة الإرهاب في المنطقة واستثمار الخبرة الكبيرة التي اكتسبت خلال مكافحة تنظيم داعش الإرهابي. 

وأشارت الوكالة الإيرانية أيضا الى ان طهران “أصدرت تحذيرا شديد اللهجة” الى “السلطات الكردية المحلية” من انها “لن تسمح بوجود أي فصائل إرهابية على حدودها وانها سترد بشكل حاسم عليها”، بحسب وصفها.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك