العراق اليوم

الشيخ الخزعلي: العراق ينتهج سياسة التوازن في علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي

بغداد – واع
أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ، قيس الخزعليّ، اليوم الاثنين، أن العراق ينتهج سياسة التوازن في علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي.
وذكر المكتب الإعلامي للشيخ الخزعلي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “الشيخ الخزعلي أكد خلال استقباله السفير التركي في العراق علي رضا كوني بمكتبه ببغداد ، استعداد الحكومة العراقية تحمل مسؤولياتها الدستورية بمنع استخدام الأراضي العراقية منطلقاً لتهديد دول الجوار أو شن هجمات عليها”، لافتاً إلى أن “العراق ينتهج سياسة التوازن في علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي بما يضمن استقراره وتحقيق تطلعات شعبه”.
وشدد على “أهمية تعزير العلاقات الثنائية في إدارة الملفات المشتركة كافة لا سيما في المجالات الاقتصادية وفق رؤية واقعية بعيداً عن وجود أي تدخلات من أطراف أخرى، داعياً أنقرة إلى إعادة النظر بشكل جاد وسريع بحصة العراق المائية واحترام الاتفاقات والمواثيق الدولية بهذا الشأن”.
فيما أعرب السفير التركي عن “شكره لاهتمام الشيخ الخزعلي بترسيخ العلاقات العراقية- التركية وفق رؤى تحقق مصالح البلدين، واصفاً دور الشيخ الخزعليّ بالمحوري والمهم في الدولة العراقية وهذا ما تعكسه خطواته الوطنية الجادة لتعزيز الدور العراقي الريادي في المنطقة والعالم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك