العراق الان

بالفيديو.. النزاهة توقع بضابطين متلبسين بالرشوة في البصرة

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، الإيقاع بضابطين يعملان في مركز أبي الخصيب متلبسين بابتزاز أحد المواطنين ومساومته وإجباره على دفع الرشى.
وذكرت الهيئة في بيان تلقىNRT عربية، نسخة منه، أن “مديرية تحقيق الهيئة في محافظة البصرة ألفت فريق عمل فور تلقيها شكوى تتضمن قيام ضابطين في أحد مراكز شرطة البصرة بابتزاز المشتكي ومساومته وطلب مبلغ مالي منه قدره 10 ملايين دينار”.
وبينت الهيئة، أن “الفريق بادر إلى نصب كمين محكم للمشكو منهما، وتم الإيقاع بهما متلبسين بالجرم المشهود أثناء تسلمهما مبلغ 5 ملايين دينار  يمثل الدفعة الأولى من المبلغ الكلي المتفق عليه البالغ 10 ملايين دينا”ر، معربة عن “شكرها وتقديرها للجهود المبذولة من قوات إنفاذ القانون “سوات” للتعاون والتنسيق العاليين في تنفيذ العملية”.
واوضحت، أن “تفاصيل العملية أن الضابطين اللذين يحمل أحدهما رتبة عقيد ويعمل مديرا لمركز شرطة أبي الخصيب والآخر ملازم أول، قاما بمداهمة منزل المشتكي والاستحواذ على أسلحة تعود لأجداده، فيما رضخ المشتكي لابتزاز المتهمين اللذين طلبا منه 10 ملايين دينار لقاء استبدال الأسلحة بأخرى كونها تحظى بعناية خاصة من المشتكي بعدها من إرث العائلة”.
ونوهت الهيئة ب “تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه بصحبة المتهمين والمبرزات على قاضي التحقيق؛ الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق”.

RD

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك