العراق الان

إقالة رعد حمودي من رئاسة اللجنة الاولمبية

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم –  بغداد 

أفاد مصدر رياضي، اليوم الثلاثاء (5 كانون الأول 2023)، بتصويت الجمعية العمومية على قرار إقالة رعد حمودي من رئاسة اللجنة الأولمبية.

وقال المصدر، لـ”بغداد اليوم”، إن “الجمعية العمومية تصوت على قرار إقالة رعد حمودي من رئاسة اللجنة الأولمبية العراقية”. 

 وفي وقت سابق (12 تشرين الثاني 2023)، تقدم عضو الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية خالد كبيان، بطلب رسمي من أجل إقالة رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي.

وقال كبيان في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إنه “تقدمنا بطلب التصويت على إقالة رعد حمودي من منصبه في الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية المقرر انعقاده في العاصمة بغداد يوم الثلاثاء الموافق 5 كانون الأول المقبل“.

وأضاف أن “طلبنا شرعي كونه استند على مجموعة من الاسانيد القانونية بموجب قانون اللجنة الأولمبية العراقية رقم (29) لسنة 2019 والنظام الداخلي رقم (1) لسنة 2020 وتعديله وقد أرفقنا مع الطلب قائمة من الخروق القانونية والإدارية والمالية التي ارتكبها رئيس اللجنة خلال السنتين الماضيتين، كما بينا عن إجراء عدة مخاطبات واتصالات مع اللجنة الأولمبية الدولية – قسم العلاقات والحوكمة الدولية أسفرت عن استلامهم طلب الإقالة والموافقة على اضافته الى بنود جدول اعمال الاجتماع استنادا لأحكام المواد (2-14) و (2-26) و (1-47)”.

واشار كبيان إلى”توافق الجمعية العمومية بأغلبية أعضائها على إقالة حمودي من منصبه وإنهاء حقبة زمنية اتسمت بعدم احترام القوانين والأنظمة واللوائح الداخلية للجنة وتهميش أعضاء المكتب التنفيذي والجمعية العمومية“.

وتابع أن “مرحلة ما بعد حمودي ستهدف إلى كسب ثقة الحكومة العراقية بمشروع التغيير والحصول على دعمها المالي واللوجستي والتعاون البناء مع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية لإعادة الرياضة العراقية الى مكانتها الحقيقة وصنع الافراح الرياضية لجماهيرنا الوفية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك