العراق الان

وزيرا الداخلية والخارجية يعلنان افتتاح غرفة عمليات مشتركة وقسم…

مصدر الخبر / قناة دجلة

افتتح وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ووزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، غرفة عمليات مشتركة وقسم الجواز الإلكتروني الدبلوماسي، بهدف “تبسيط الإجراءات للعراقيين المغتربين”.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إنه “تماشياً مع البرنامج الحكومي لتبسيط الإجراءات وتذليل العقبات وتجاوز حلقات الروتين وتخفيف العبء عن المواطنين، افتتح وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ووزير الخارجية فؤاد حسين غرفة عمليات مشتركة بهدف توفير البيانات الخاصة بالعراقيين المغتربين، وعدم الحاجة إلى طلب وكالات خلال المراجعات”.

وبحسب البيان، أعرب وزير الخارجية عن “شكره لوزير الداخلية على جهوده بافتتاح هذه الغرفة المشتركة وسعيه الدائم على خدمة المواطنين في داخل البلاد وخارجها، ومن المؤمل أن يكون هناك اتصال مباشر طوال اليوم من دون توقف مع جميع السفارات العراقية في الخارج، الأمر الذي يوفر خدمة كبيرة للمواطنين العراقيين المغتربين”.

من جانبه، رحب وزير الداخلية بـ”زيارة وزير الخارجية إلى مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة”، مؤكداً أن “هذه الخدمة إنجاز جديد يضاف إلى خدمة المواطنين في الخارج والجاليات العراقية”.

وأضاف، أن “هذه الخدمات جاءت على إثر مخرجات الاجتماع الذي عقدته وزارة الخارجية مع السفراء لحل المشاكل والمعوقات التي يواجهها المغتربون في الخارج من بينها إصدار البطاقة الوطنية والجواز الإلكتروني وغيرها من الأمور التي يحتاجونها في الخارج”، معلناً عن “افتتاح قسم الجواز الإلكتروني لتقديم الخدمات للمواطنين”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك