العراق الان

إستقرار أسعار النفط بعد فترة من الانخفاض وسط تداولات بتنفيذ تخفيضات الإنتاج

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

استقرت أسعار النفط بعد أربعة أيام من الانخفاض المستمر، حيث أثارت فيضانات الصادرات الأميركية والشكوك حول قدرة تحالف “أوبك+” على تنفيذ خفضات الإنتاج المخططة.

وسط مخاوف من زيادة المعروض، شهد سعر خام برنت استقرارا قرب 77 دولارا للبرميل بعد تراجعه بأكثر من 7% خلال الجلسات الأربع السابقة، بينما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 72 دولارًا.

وشهدت شحنات الخام الأميركية اقترابها من مستوى قياسي يبلغ 6 ملايين برميل يوميا، وارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة، مما أثار شكوكا حول الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

وفي إشارة إلى تعافي الإمدادات، أعلن معهد البترول الأميركي عن زيادة في المخزونات.


تراجعت العقود الآجلة بنسبة ربعها تقريبا من ذروتها في سبتمبر بسبب المخاوف من زيادة الإنتاج خارج تحالف “أوبك+”، وفي ظل هذه التطورات، خفضت المملكة العربية السعودية أسعار البيع الرسمية إلى آسيا بأكبر قدر منذ فبراير.

في سياق متصل، أمر الرئيس الفنزويلي بمنح تراخيص للاستثمار في منطقة “إيسيكويبو” المتنازع عليها مع غويانا، مما يتسبب في تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة، ويأتي ذلك بعد رفع القيود عن قطاع النفط الفنزويلي في أكتوبر الماضي.

وفي هذا السياق، يعتبر الخبر إشارة لعدم تحقيق السوق للاستقرار المأمول بعد إعلان “أوبك+” عن تخفيضات إنتاج أعمق، مما يظهر عدم الثقة في الالتزام بتلك الخطوات.

LF

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك