منوعات

واتساب يسمح بإرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية على iOS

المستقلة/- أعلن تطبيق “واتس آب” عن إطلاق تحديث جديد للتطبيق المخصص لأنظمة iOS، حمل معه ميزة طال انتظارها من المستخدمين، وهي ميزة إرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية.

وكانت “واتس آب” قد اعتادت في السابق على ضغط الصور والفيديوهات التي يتم إرسالها عبر التطبيق، وذلك بهدف تقليل حجم الملفات وسرعة تبادلها بين المستخدمين.

ومع التحديث الجديد، بات بإمكان المستخدمين إرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية، دون أن تتعرض هذه البيانات للضغط كما كان يحدث سابقا.

ويأتي هذا الخيار كميزة منفصلة عن الميزة التي وفرتها “واتس آب” سابقا، وهي ميزة إرسال الفيديوهات والصور بدقة HD، والتي صممت للحفاظ على بعض دقة الملفات أثناء الإرسال.

وللاستفادة من الميزة الجديدة، يجب على مستخدمي هواتف آيفون التوجه إلى متجر Appstore، وتحميل آخر تحديث لـ “واتس آب”، ومن ثم سيكون بإمكانهم إرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية عبر خيار “+” في الدردشات”، ومن ثم الضغط على خيار “مستند”، وبعدها “اختيار مقطع فيديو أو صورة”، ومن ثم تحديد الملف المراد إرساله.

ويرى المحللون، أن القائمين على “واتس آب” أضافوا هذه الميزة ليجاروا تطبيقات المراسلة الأخرى مثل “تليغرام” والتي توفر إمكانيات واسعة في إرسال الملفات.

أهمية الميزة الجديدة

تمثل ميزة إرسال الصور والفيديوهات بجودتها الأصلية أهمية كبيرة للمستخدمين، حيث تتيح لهم مشاركة الصور والفيديوهات بدقة عالية دون أن تتعرض هذه البيانات للتشوه أو فقدان التفاصيل.

وتأتي هذه الميزة في وقت ينتشر فيه استخدام الصور والفيديوهات بدقة عالية، سواء لمشاركة اللحظات المهمة مع الأصدقاء والعائلة، أو لمشاركة الصور الفوتوغرافية والفيديوهات الفنية.

وتوفر هذه الميزة للمستخدمين خيارا إضافيا في إرسال الملفات، حيث يمكنهم اختيار الإرسال بجودته الأصلية إذا كان ذلك ضروريا، أو الإرسال بجودة أقل إذا كان ذلك يتطلبه الحجم أو السرعة.

التوفر

كانت هذه الميزة قد أطلقت بشكل اختباري لبعض المستخدمين عبر أنظمة iOS مؤخرا، وباتت الآن متاحة لجميع المستخدمين القادرين على تحميل أحدث نسخة للتطبيق عبر هذه الأنظمة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك