العراق اليوم

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بين العراق وأذربيجان

بغداد – واع
أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بين العراق وأذربيجان في مجالات مختلفة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وزير النقل والتنمية الرقمية الأذربيجاني رشاد نبييف والوفد المرافق له، وحضر اللقاء وزيرة الاتصالات هيام الياسري والقائم بالأعمال العراقي في أذربيجان مكي المعموري وعدد من المستشارين”.
وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بين العراق وأذربيجان في مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة والاتصالات والثقافة والآثار”.
وأكد رئيس الجمهورية ” أهمية تحديد محاور الشراكة أو البرامج التي سيتم العمل عليها لتأسيس أرضية للتعاون الثنائي البنّاء بين البلدين الصديقين”.
وأوضح رئيس الجمهورية وفقاً للبيان “رؤية العراق في ما يتعلق بالمبادرات والبرامج والمشاريع الحالية والمستقبلية خصوصاً المتعلقة ببناء قدرات الشباب في مجالات التكنولوجيا والإبداع والابتكار الرقمي”.
وتطرق رئيس الجمهورية إلى “أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية وتشجيع رجال الأعمال الأذربيجانيين على العمل في العراق وبما يسهم في تطوير القطاع الخاص وتنشيط دوره في تطوير الاقتصاد العراقي”.
من جانبه، نقل الوزير نبييف تحيات الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف لرئيس الجمهورية وتمنياته للشعب العراقي بدوام الاستقرار والتقدم، مثمناً “اهتمام رئيس الجمهورية بتوطيد أواصر العلاقات الثنائية،مبيناً أن”زيارة رئيس الجمهورية إلى أذربيجان عززت العلاقات وفتحت آفاقاً جديدة لتوطيد التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين”.
وأشار إلى “رغبة بلاده في مواصلة التعاون في مجالات التربية والتعليم”، مؤكداً أن “فتح برامج دراسية وتعليمية للطلبة العراقيين الراغبين بالدراسة في أذربيجان وقبول الطلبة في الدراسات العسكرية في باكو”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك