العراق اليوم

زراعة ميسان: إعادة الحياة لمحمية الغزلان في قضاء علي الغربي

ميسان – واع – شذى السوداني 
أكد مدير زراعة ميسان ماجد جمعة عبد الحسن، اليوم الاربعاء إعادة الحياة الى محمية الغزلان في قضاء علي الغربي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقال عبد الحسن، لوكالة الأنباء العراقية،(واع): إنه “ضمن مشاريعها المهمة، أعادت زراعة ميسان الحياة الى محمية الغزلان في قضاء علي الغربي بمحافظة ميسان”. 
وأضاف، أنه “تم توجيه قسم خدمات الثروة الحيوانية، بتقديم كافة الدعم وبكل الامكانات، الى محمية غزال الريم في القضاء، وكذلك الكوادر العاملة فيها، لإعادة الحياة الى الكثير من مفاصل المحمية”.
وأشار الى “أهمية هذا المشروع الذي يعتبر من المشاريع الرائدة لمديرية الزراعة، وايضا كونه يسهم بشكل مباشر في الحفاظ على أنواع الحيوانات النادرة، مثل غزال الريم”.

وأكد أنه “تم العمل في داخل المحمية على زراعة قاعدة علفية رصينة، بما يقارب 100 دونم (الشعير العلفي)، والعمل مستمر حتى الآن، بالإضافة الى إصلاح بئر الماء رقم (1)، بتبديل الغطاس العاطل بآخر جديد، من خلال التعاون مع الهيئة العامة للمياه الجوفية فرع ميسان”.

وتابع عبد الحسن، أنه “تم زراعة فسائل النخيل بأجزاء مختلفة من المحمية، من أجل زيادة الأشجار الظلية، التي يستفاد منها خلال موسم الصيف، عند ارتفاع درجات الحرارة، الى جانب حفر آبار عدد (2)، وحالياً في طور نصب طاقم الضخ لها، بالتعاون مع المياه الجوفية في ميسان”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك