منوعات

كيفية التغلب على السعال المستمر: نصائح من أخصائي الأمراض الصدرية

المستقلة/- تواجه الكثير من الأشخاص تحديات السعال المستمر الذي يصاحب الأمراض البردية والتهابات الجهاز التنفسي العلوي. وفي هذا السياق، يقدم الدكتور يفغيني بوبوف، أخصائي الأمراض الصدرية، نصائح قيمة للمساعدة في التغلب على السعال المستمر وتسريع عملية الشفاء.

فترات السعال في حالات البرد والتهاب الجهاز التنفسي العلوي:

في البداية، يوضح الدكتور بوبوف أنه يمكن أن يستمر السعال الجاف في الأيام الثلاثة الأولى من الإصابة، ومن ثم يتحول إلى سعال رطب بسبب إنتاج البلغم. يلقي الضوء على أن الحالة قد تستمر لفترة أطول في بعض الأحيان نتيجة لفرط نشاط الشعب الهوائية.

العلاج والتدابير الذاتية:

يركز الدكتور بوبوف على أهمية اتباع العلاج الذي يوصي به الطبيب، مع التأكيد على بعض التدابير الذاتية الفعالة. يشجع على زيادة تناول المشروبات الدافئة لتحفيز إنتاج البلغم، مع التأكيد على أهمية شرب كميات كافية من السوائل.

ترطيب الهواء:

يوضح الطبيب أن ترطيب الهواء في الغرفة يلعب دورًا مهمًا في تسريع عملية الشفاء. يشير إلى ضرورة ترطيب الهواء خاصةً في فصل الشتاء أثناء استخدام أنظمة التدفئة، حيث يقلل الهواء الجاف من فرص تكوين البلغم ويزيد من جفاف الأغشية المخاطية، مما يؤدي إلى تأخير الشفاء.

تأثير الهواء الجاف على الصحة العامة:

يوضح الدكتور بوبوف أن الهواء الجاف يمكن أن يؤثر سلبًا على الأشخاص الأصحاء والمرضى على حد سواء. يشدد على أهمية الحفاظ على ترطيب الهواء لضمان صحة الجهاز التنفسي وتسريع عملية التعافي، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من حالات السعال المستمر.

في الختام، يقدم الدكتور يفغيني بوبوف مجموعة من النصائح العملية والتدابير الوقائية للمساعدة في مواجهة السعال المستمر وتحسين جودة الحياة خلال فترة المرض.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك