العراق الان

رابطة صناعة النفط في كردستان تعلن انضمام شركة أمريكية إليها

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم –  كردستان

اعلنت رابطة صناعة النفط في كردستان، اليوم الخميس (7 كانون الاول 2023)، انضمام شركة (WesternZagros) الامريكية الى الشركات الاجنبية العاملة في الاقليم.

وقالت الرابطة عبر بيانها: “تنضم WesternZagros إلى زملائها الأمريكيين الأعضاء في APIKUR، Hunt Oil وHKN Energy، الذين يمثلون معًا أكثر من 5 مليارات دولار من الاستثمارات الأمريكية من قبل هذه الشركات في إقليم كردستان العراق”. 

تمتلك شركة WesternZagros عقدين لتقاسم الإنتاج في إقليم كردستان العراق، يحددان إطار عمل استكشاف وإنتاج كل من النفط الخام والغاز الطبيعي. تحدد هذه الاتفاقيات المعايير المالية التي تحكم تطوير حقول النفط والغاز الطبيعي ضمن كتل كوردامير وكرميان، مع عقود منفصلة مخصصة لكل منطقة محددة.

WesternZagros هي شركة أمريكية مملوكة للقطاع الخاص ولها مكاتب في كالجاري، كندا، وفي أربيل والسليمانية في إقليم كردستان العراق. وقد استثمرت أكثر من مليار دولار في التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في إقليم كردستان العراق منذ عام 2005، وحققت اكتشافات كبيرة في مجال النفط والغاز.

وينتج أعضاء APIKUR بشكل جماعي أكثر من 50 بالمائة من إجمالي النفط في إقليم كردستان العراق.

“لقد أصبح صوت APIKUR أقوى مع إضافة WesternZagros”، قال مايلز ب. كاجينز الثالث، المتحدث باسم APIKUR. “تشترك جميع الشركات الأعضاء في APIKUR في نفس الهدف المتمثل في استئناف إنتاج وتصدير النفط بالكامل لصالح أصحاب المصلحة والموظفين والاقتصاد العراقي.” 

ويشجع أعضاء APIKUR جميع الأطراف على التوصل إلى حل تجاري يحفظ حقوقهم التعاقدية ويعزز مناخ الاستثمار المستقبلي في العراق وإقليم كردستان.

هدف APIKUR والغرض منه هو الترويج لإقليم كردستان العراق كوجهة جذابة لشركات النفط والغاز الدولية ومقدمي الخدمات والمستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، تهدف APIKUR إلى الدفاع عن المصالح المشتركة لأعضائها وتمثيلها، والعمل كصوت مشترك وفعال تجاه جميع أصحاب المصلحة المعنيين سواء في إقليم كردستان العراق، أو في أي مكان آخر، وتوفير منتدى لأعضائها لمشاركة معلومات الصناعة العامة المناسبة و أفضل الممارسات.

المصدر: رابطة صناعة النفط “ابيكور”

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك