العراق الان

وزير النفط: نجدد دعم اتفاق (أوبك بلس) والالتزام بالخفض الطوعي

مصدر الخبر / قناة دجلة

جدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس، دعم العراق الكامل لاتفاق وقرارات أوبك+ التي تم اتخاذها في 30 تشرين الثاني 2023 الماضي.

وذكرت وزارة النفط في بيان، أن “وزير النفط عبد الغني ترأس اجتماعاً ضم عددا من المسؤولين في شركة تسويق النفط العراقية سومو، وأكد أن دعم العراق للاتفاق يأتي في إطار الجهود المشتركة لتحقيق التوازن واستقرار الأسواق النفطية”.

وأضاف، أن “العراق سيقوم وفقاً لبرنامج الخفض بتقليص إنتاجه إلى (4 ملايين برميل يوميًا) خلال الفترة المعلنة اعتباراً من الأول من كانون الثاني 2024 ولغاية 31 آذار الذي يليه”، معرباً عن تقديره للإجراءات الوقائية التي تتخذها مجموعة (أوبك+)، حفاظاً على توازن واستقرار السوق النفطية”.

الى ذلك، أكد مدير عام شركة تسويق النفط العراقية عمار العنبكي، أن “العراق وباعتباره ثاني أكبر منتج للنفط الخام في أوبك، سيظل داعماً لجهود المنظمة وحلفائها، في إطار إعلان التعاون في (أوبك +)، بما يتوافق مع المستجدات في السوق النفطية”.

وأضاف أن “اتفاق (أوبك بلس) وقرارات الخفض الطوعي للدول المنتجة في أوبك ومن خارجها، تهدف إلى مواجهة التحديات والمتغيرات التي تواجه السوق النفطية والتقليل من تأثيراتها على استقرارها”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك