اخبار الاقتصاد

منتدى اقتصادي يبحث التعاون بين رجال الأعمال الأذربيجانيين والعراقيين

المستقلة / علي النصر الله / … أعلن السفير الأذربيجاني لدى العراق نصير محمدوف، عن توجه بلاده للانضمام إلى مشروع طريق التنمية في العراق، مؤكدا أن العلاقات الثنائية بين البلدين حاليا تشهد تطوراً كبيراً “.

وقال محمدوف على هامش مشاركته منتدى الاعمال العراقي  الأذربيجاني الدورة الثالثة التي عقدت في بغداد ، إن ” بلاده تهتم بصورة خاصة بتطوير العلاقات مع العراق”.

وأشار إلى وجود مساعٍ لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وأن التبادل التجاري مع العراق قليل جداً، حيث بلغ خلال أول ستة أشهر من السنة الحالية 6 ملايين دولار فقط “.

ودعا الى “العديد من الزيارات المتبادلة لزيادة حجم التبادل التجاري خلال السنة المقبلة “.

من جانبه قال  ممثل رئيس اتحاد الغرف التجارية في كربلاء زمان صاحب عبد عواد في تصريح لــــــ ( المستقلة ) عقب مشاركته المنتدى مساء الخميس ، بحثنا ” التعاون بين رجال الأعمال الأذربيجانيين والعراقيين ، والاستثمار المتبادل والتعاون في مجال النفط والغاز ، كذلك  مجال التعليم العالي والبحث العلمي والثقافي وإرسال الطلبة العراقيين إلى أذربيجان”.

واشار الى إن “المنتدى حضره وفدا رسميا رفيع المستوى من أذربيجان ترأس الوفد وزير التنمية الرقمية والنقل ونائب وزير الاقتصاد ، ورئيس مجلس ادارة وكالة تنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة ، بالإضافة الى السفير الأذربيجاني لدى العراق نصير محمدوف “.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك