العراق الان

التربية تكمل توزيع الكتب على المدارس.. وتناقش أسباب التأخير

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم –  بغداد

اعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس (7 كانون الاول 2023)، إكتمال توزيع الكتب على المدارس ومناقشة التحديات والاسباب التي حالت دون إيصال المستلزمات اليها.

وقال بيان للوزارة، تلقته “بغداد اليوم”، ان “عملية تسليم الكتب المدرسية الى المدارس، اكتملت في عموم العراق بعد الجهود المكثفة التي سُخِرت على مدار الساعة للإسراع بإيصال المواد الدراسية الى التلاميذ والطلبة”.

واضاف ان “الوزارة، عقدت اليوم اجتماعا موسعا ضم مدير عام الشؤون الإدارية أسيل العبادي ومديري الإشراف التربوي والاختصاصي ومديري قسم التجهيزات المدرسية في المديريات العامة للتربية كافة لمناقشة التحديات والاسباب التي حالت دون إيصال المستلزمات الى المدارس رغم توفرها في المخازن المركزية ووضع الحلول الناجعة لتجنب تكرار ذلك مستقبلا”.

وتمخض عن الاجتماع، بحسب البيان، “قرار الوزارة بتبني شحن ونقل الكتب مركزيا وعدم الاعتماد على الآليات السابقة ضمانا لإيصالها بوقت محدد والزام المديريات العامة إرسال حاجتها الفعلية من المستلزمات اللوجستية كالسبورات والرحلات والأثاث المكتبي في موعد أقصاه مطلع الشهر القادم من عام 2024، مؤكدين الالتزام بتوجيهات وزير التربية المشددة على متابعة حاجة المدارس ميدانيا وتلافي حالات التأخير بالسرعة القصوى”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك