العراق الان

القوائم الانتخابية السنية تشهد انسحابات متواصلة قبل المعركة المنتظرة

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

شهدت الاطراف السياسية السنّية عدد من الانسحابات، قبيل المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية المقرر في شهر كانون الأول الجاري.

فقد أعلن رعد عبد الستار سليمان الدليمي، انسحابه من قائمة “حسم” لانتخابات مجالس المحافظات، عازياً سبب الانسحاب الى أنه جاء لاعتبارات وظروف منعته من الاستمرار في هذه الانتخابات.

وقال رعد عبد الستار سليمان الدليمي في بيان له إن “عشائرنا وجمهورنا غير راضٍ على هذا التوجه، بسبب المناكفات وعدم وجود مركزية وبرنامج سياسي واضح على ضوءه ممكن بناء مستقبل محافظتنا واهلنا وناسنا”، مؤكدا اعلان انسحابه من انتخابات مجالس المحافظات لهذا العام.

من جانبه، أعلن المرشح فؤاد حمدي كريكش انسحابه من تحالف “العزم” في محافظة الأنبار.

وقال المرشح فؤاد حمدي كريكش في مقطع فيديو معلناً انسحابه بشكل نهائي من تحالف العزم وانسحابه الكامل من سباق الانتخابات، “وذلك نظراً لعدم وجود حرص واصرار من التحالف على تمثيله في مجلس المحافظة، يأتي هذا القرار تضامناً مع عشيرة البو حيّاة وتوحيداً لصفوفها”.

كما أعلن المرشح خالد عواد متعب العيساوي، عن انسحابه من تحالف “العزم” في الأنبار وعدم خوض الانتخابات المحلية ضمن التحالف.

وقال العيساوي في بيان له: “إلى أهلنا الكرام في محافظة الأنبار العزيزة، بعد التفكير جيداً ومطالبتي لهم (تحالف العزم) ببيان برنامجهم الإنتخابي وأهداف مشروعهم، تبين لي عدم وجود أي برنامج نافع وأهداف واضحة ورؤى جادة للمرحلة المقبلة تفيد محافظتنا”.

وأضاف: “أعلن أنسحابي من الترشيح من تحالف العزم وعدم الخوض معهم في انتخابات مجلس المحافظة المقبلة”، مشيراً الى أن “ذلك جاء من منطلق حرصي الشديد على استقرار وأمن المحافظة وتقدمها وعمرانها وأزدهارها وتجنيبها المشاريع المظلمة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك