العراق الان

السوداني لرئيس الدفاع الامريكي: الأجهزة الأمنية قادرة على ملاحقة وكشف المتورطين بهذه الاعتداءات أيا كانوا

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

حذر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، من الرد المباشر على استهداف السفارة الأمريكية في بغداد، بدون موافقة الحكومة، فيما شدد على أهمية عدم تكرار ما حصل من اعتداء في جرف النصر.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقىNRT عربية، نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى ليلة أمس الجمعة، اتصالا هاتفيا من وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية لويد أوستن، وجرى، خلال الاتصال، بحث علاقات التعاون الثنائي في المجالات الأمنية، وسبل تطويرها بين البلدين لمواجهة مختلف التحديات”.
وأضاف البيان أن “الاتصال تطرق إلى الهجمات الأخيرة التي استهدفت مقر السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، وأهمية الحد منها؛ لما تشكله من تقويض لسيادة العراق واستقراره”.
وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاتصال، “التزام الحكومة بحماية البعثات الدبلوماسية والعاملين ضمن بعثة التحالف الدولي ومنشآته، وأن الأجهزة الأمنية قادرة على ملاحقة وكشف المتورطين بهذه الاعتداءات، أيا كانوا”، محذرا في الوقت نفسه من “الرد المباشر بدون موافقة الحكومة وأهمية عدم تكرار ما حصل من اعتداء في جرف النصر”.
من جانبه، رحب وزير الدفاع الأمريكي ب”موقف الحكومة العراقية، وإدانتها الهجمات التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق، وإجراءاتها لملاحقة مرتكبيها”، مؤكدا أن “مثل هذه الأعمال تهدد الأمن الداخلي للعراق”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك