العراق الان

الصحة تعلن عن بعض مشاريع العام المقبل 2024

مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، بعض مشاريع العام المقبل 2024، ومن بينها إنشاء مستشفى لأمراض الدم للأطفال، فيما أوضحت بشأن مخالفات نسبت إليها تخص تلوث مياه نهر دجلة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، خلال افتتاح المرحلة الاولى بثلاث محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بسعة 600 متر مكعب في مدينة الطب بالتعاون مع منظمة اليونسيف للوكالة الرسمية، إن “المرحلة الأولى من محطة معالجة المياه ضمن دائرة مدينة الطب، بطاقة عالية لمعالجة مياه التصريف، وتحويلها إلى مياه صالحة للاستخدام ضمن مجمع المدينة، من ضمنها السقي وغيرها من الاستخدامات”.
وأضاف البدر، أن “هذه المرحلة تمت بالتعاون مع منظمة اليونيسف وبشراكة مع وزارة البيئة، وبدعم الجانب الألماني وجهات داعمة أخرى”، مؤكدا أن “المرحلة الأولى، ستتبعها مرحلة ثانية أيضا ستزيد من قدرة المعالجة لهذه المحطات”.
وفي سياق منفصل، أوضح البدر أن “نشر مقاطع فيدوية في وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيها بعض الأنابيب التي تصب في نهر دجلة من جهة مدينة الطب، ويدعون أن هذه مخلفات صحية، هي معلومات غير صحيحة”، مبينا أن “هذه الأنابيب تابعة إلى دائرة محطة الماء والمجاري في أمانة بغداد، وهي محطة تيوان القريبة ضمن مقتربات دائرة مدينة الطب”.
فيما أشار مدير قسم هندسة الصيانة في دائرة مدينة الطب، عقيل سلطان، إلى أن “مشاريع عام 2024، تتضمن المباشرة بأعمال توسعات لمستشفى الأورام التعليمي على مساحة 700 متر مربع وبارتفاع خمسة طوابق، لإضافة صالات عمليات جديدة واستشارية وإدارة ومختبر، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى”.
وأضاف، أن “الكوادر الهندسية شرعت بإجراء مسوحات التربة لإنشاء البناية الخاصة بأمراض الدم للأطفال سعة 150 سريرا، بتمويل من أصحاب الشركات، وبتكلفة بلغت 35 مليون دولار، أما التجهيز فسيكون بتمويل دائرة مدينة الطب”، مؤكدا، “خلال شهرين ستتم المباشرة بأعمال صب الأساس”.

RD

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك